TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة التطوير العقاري تطالب باعتبار الوحدة العقارية ضامن لتمويل العميل

غرفة التطوير العقاري تطالب باعتبار الوحدة العقارية ضامن لتمويل العميل
طارق شكري

مباشر – عبدالله بدير: قال طارق شكري رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن الغرفة تقدمت إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطلب اعتبار الوحدة العقارية ضمان لتمويل العميل.

وطالب شكري، خلال فاعليات الجلسة الأولى من مؤتمر ثنك كوميرشال اليوم، وزارة الإسكان بدعم جهود غرفة الاستثمار العقاري في هذا الإطار.

وأشار رئيس الغرفة، إلى أن التمويل العقاري ركن أساسي من عناصر القطاع العقاري، خاصة في ظل ضعف القوى الائتمانية للعملاء خلال الفترة الحالية.

وأضاف شكري، اعتبار الوحدة الضمان الوحيد لمنح العملاء تمويلات أمر في غاية الأهمية، إلا أن البنك المركزي هو المسئول عن إقرار هذه الخطوة.

وفي سياق آخر، نوه شكري، بأن عاصم الجزار وزير الإسكان، ووليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية أقرا تسهيلًا جديدًا خاص برخصة التشغيل للمطورين التجاريين والإداريين، يمكن مالك المشروع من الحصول على رخصة تشغيل لمرة واحدة فقط، وبالنسبة للمستأجر تمتد رخصته إلى 5 سنوات.

وأكد رئيس غرفة التطوير العقاري، أن رخصة التشغيل كانت تمثل أزمة بالنسبة للجميع في ظل إلزام الملاك والمستأجرين باستخراجها بشكل سنوي، بجانب إلزام طالب رخصة التشغيل بالحصول على موافقات من جهات متعددة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تقر تحصيل رسوم إقامة الأجانب بالدولار ومهلة للمخالفين لتقنين أوضاعهم

هاني أمان: زيادة ثانية بـ15% في إنتاج "إيسترن كومباني" من السجائر

الإفراج عن المصريين الخمسة المحتجزين في قضية طائرة زامبيا

مصر توضح حقيقة تجميد حركة الطيران بمطار العاصمة الدولي لمخالفة المعايير الدولية

تنفيذ صفقة على أسهم طاقة عربية بقيمة 1.21 مليار جنيه